منتدى عطر البنفسج
السلام عليكم
اهلآ وسهلآ بك زائرنا الكريم
تفيد سجلاتنا انك غير منتسب لمنتدانا
يسعدنا انضمامك لنا
عطر البنفسج يحمل في طياته الكثير من الابداع
فكن من المبدعين


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» هكذا هي / ماهرحسين
الخميس أغسطس 24, 2017 10:44 am من طرف ماهرحسين

» غريبة جدا وراقية نغمة جوال علي كيفك
السبت أكتوبر 03, 2015 12:21 am من طرف TEEM

» طفل يتفاجيء وينصدم والسبب رهيب؟
الثلاثاء يناير 27, 2015 2:11 am من طرف ندي انا

» نغمة غريبة ورائعة لا تفوتك
الثلاثاء يناير 20, 2015 12:03 am من طرف ندي انا

» شاهد انتقام القطط مضحك جدا لايفوتك
الأحد يناير 18, 2015 4:56 pm من طرف ندي انا

» شاهد حيوان يهتم بطفل ويسليه عجيب
الأحد يناير 11, 2015 10:32 pm من طرف ندي انا

» رنة جوال رهيبة حتغير موبايلك لاتفوتك
الجمعة يناير 09, 2015 2:00 pm من طرف ندي انا

» شاهد النمر يصبح طائر من اجل اللحم فيديو خطير
الخميس يناير 08, 2015 9:06 pm من طرف ندي انا

» نغمة غريبة تسحر جوالك اسمعها
الأحد يناير 04, 2015 9:09 pm من طرف ندي انا

» شوف القطة عملت ايه مش حتصدق ؟؟
الجمعة يناير 02, 2015 3:41 pm من طرف ندي انا

سحابة الكلمات الدلالية
المشاركة
Share |
خطوات يجب اتباعها عند اتخاذ قرار
الأربعاء فبراير 16, 2011 1:19 am من طرف TEEM
خطوات يجب اتباعها عند اتخاذ قرار


قم بتحليل الموقف

ما هي الظروف المحيطة بالموضوع الذي تريد اتخاذ قرار بشأنه ؟ ما هي الظروف المواتية ؟ وما هي الظروف المعاكسة ؟ وما هي الظروف التي لم تتضح بعد ؟ ما هي بالضبط الأسباب التي …


تعاليق: 2
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط عطر البنفسج على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى عطر البنفسج على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 من هم الايمو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أدمـنـتـكــ
فريق الابداع
فريق الابداع
avatar

تاريخ التسجيل : 10/12/2010
عدد المساهمات : 183
نشاطي :
48 / 10048 / 100

العمر : 33
الهوايه :
المزاج :
رسالتي mms :
الاوسمه : النجم المتميز

مُساهمةموضوع: من هم الايمو   الأربعاء ديسمبر 15, 2010 8:27 pm




قررت طرح احدى المشكلات التى قد تاثر على المجتمع
فاخترت الايمو لان هذه الجماعات انتشرت بشكل مخيف فى الوطن العربى
واليكم الموضوع ...........


................الرابط صوره................

http://xpresat.files.wordpress.com/2008/01/emo_logo.jpg

http://www.alkhubr.net/imgcache2/8383.gif






...........................
إيمو" "emo" اتت من مصطلح "emotional" بما معناه حساس أو عاطفي ذو مشاعر متهيجة أو حساسة وتوجد تعريفات كثيرة لهذا المصطلح، حيث يصعب الحصول على تعريف شامل له، إلا أنه يشير في أغلب الأحيان إلى إحدى هذه التعريفات
بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات
لتتحول في بداية الألفية الثالثة إلى Life Style لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن
ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكس punk الشبه منقرضة
تتميز جماعة الإيمو أولاً بأن معظم أفرادها من المراهقين الذين لا يتجاوز عمرهم ال17 سنة
لهم طريقة معيشة خاصة بهم، ولباس معين وموسيقى يتميزون بها
وأيضا عن تاريخهم يقال / ليس للأيمو تاريخ واضح ومحدد مثل باقي الجماعات لكن بناء على أحد المراجع الأجنبية التي حددت تاريخها بشكل اقرب للظن منه للتأكيد أن هذه الحركة نشأت عام في 1980 على يد مجموعه تدعى (الصوفان) وهي حركة المتشددين في واشنطن حيث كان يعرفون من قبل العصابات ب "المتشددين العاطفيين " أو "emocore" مارست نشاطاتها بشكل عادي وبتأييد من بعض الشباب والفتيات وبحلول عام 1990 ظهرت أعمال الايمو بشكل واضح للعين ،متخذة الغرب الأوسط ووسط الولايات المتحدة مقراً لممارسة نشاطاتها الغريب في الموضوع ليس غرابة لبساهم ولا طريقة تفكيرهم فحسب لكن أيضا ندرة المعلومات حول من يكونون ، أغلب الموسوعات لم تذكر حولهم شيء بل تجاهلتهم بطريقة أو بأخرى .

نوع موسيقي:

http://i28.tinypic.com/hufztk.jpg


نوع من أنواع الموسيقى، الذي ينتمي إلى الروك والميتال، ذو كلمات أو أحاسيس مختلفة عن الأنماط الموسيقية العادية، حيث تتحدث حول الألم والحزن وهكذا. إلا أن هذا النوع من الموسيقى قد لاقى العديد من الإنتقاد نظرا لإفتقاره إلى اللحن الغنائي.
يستمع "الإيمو" لموسيقى البنك روك PUNK ROCK غالباً، ومن هنا ظهروا كتطور عن هذه الجماعات، ويستمعون أيضاً لموسيقى الروك العادية والهارد روك والغوثيك ميتال، وأصبح لهم نمط خاص بهم في الروك وأغاني خاصة.

عندما يتعرض الايمو لمشاكل عاطفية أو غضب و هيجان فان هذا يدفعهم لكسر أي شيء يصادفهم، أو جرح يدهم بالزجاج المكسور أو الشفرة أو السكين، لأن منظر الدماء وهي تسيل تخفف عنهم، وقد يصلون لمرحلة لا يشعرون فيها بالألم من ذلك, وتنتج هذه التصرفات عن عدم قدرتهم على لوم الاخرين, أو جرح الحبيب لتعلقهم الجنوني به...

http://th01.deviantart.com/fs11/300W/i/2006/215/b/b/Rashel__Generation_Emo_by_sonar_ua.jpg

ملابس الإيمو
الأزياء:
أما عن التعريف الثاني، فهو ينطبق من ناحية الأزياء، حيث يلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات من أغاني الروك المشهورة. كما أن شعر الذكور يكون منسدلا من الأمام. إلا أن هذا التعريف ينطبق أكثر على الأنماط المدعية التي تطالب بالاهتمام فقط، ولا يعتبر الشخص إيمو حقيقي فقط لأنه يلبس مثل هذه الألبسة بل من الممكن ان المراهقون يميلون الا هذه الملابس فقط لشكلها.

الشخصية:
لكن التعريف الأكثر شيوعا حاليا هو الخاص بالحالة النفسية للشخص، حيث يوصف الشخص بأنه إيمو إذا كان حزينا، متشائما، كثيبا، صامتا وخجولا، أو إذا كان يفضل الأمور التي تندرج تحت الأحاسيس السابقة، وقد كانت تستخدم كوصف معين، أو إشارة، مثلا عندما يقال لشخص كئيب: لاتتصرف كإيمو.


ثقافة ثانوية
تعتبر الإيمو بالنسبة للمراهقين العاديين ثقافة ثانوية، متأصلة من ثقافة الروك والقوطيين، وكذلك البانك أو المتمردون - بالرغم من أنها مختلفة عنها من نواح عدة، وهذه الثقافة يتبعها العديد من المراهقين، في أمريكا الشمالية عادة، كوسيلة للتعبير عن مشاعرهم، وهي ليست عادة أوظاهرة خطيرة، وفي أغلب الأحيان هي مجرد مرحلة يمر بها المراهق ثم يفيق منها. ويجدر الذكر إلى أن هؤلاء أناس طبيعيون جدا، وإجتماعيون، ويعتبرون من أكثر الناس فكاهة، إلا أنهم حساسون أكثر من المعتاد.

إلى جانب ذلك، فقد إشتهر عنهم كتابة الأشعار، الحزينة منها بشكل خاص، حيث يصفون الأوقات الحزينة الداكنة في الحياة، وعند البعض منهم، سوء حياتهم من عدة نواح، إلا أن المجموعة الثانية يكونون في العادة متشائمين أويضخمون من المشاكل الصغيرة التي تحدث في حياتهم.


http://forums.graaam.com/up/uploaded20/594206_01276632862.jpg



أساطير حول الإيمو
ليسوا عبدة شيطان أو أعضاء طائفة: الإيمو بحد ذاته ليس دينا، وإنما ثقافة ثانوية، ينتمي إليها مراهقون عادييون ذو أديان مختلفة، كما أنهم لا يمارسون طقوسا أو يقومون بأعمال تشير إلى إنتمائهم إلى مثل هذه الأمور.
جميع الإيمو يجرحون رسغهم، لهم ميول إنتحارية، يشيرون إلى الأجزاء المظلمة من الحياة: هذا التعريف ليس خاصا بالإيمو، بل هو خاص بمن يعانون من الإضطرابات أو الميول الإنتحارية، فأي شخص يستمع لموسيقى الإيمو، ويلبس ملابس عادية ذات ألوان فاقعة، ويعيش حياة رغيدة تنطبق عليه صفة إيمو، لأنه يشارك جزءا من هذا الأ
وقد يكون سبب أحزانهم الرئيسي الحب ولكنهم أناس ذو مشاعر دافئه إلا أنهم عانو من عدة مشاكل دفعتهم إلا أن يخرجوها بطريقه غريبه نوعا ما ولكنها خاطئه نظرا لأنهم لا يشكون همومهم إلا لمن هم لديهم نفس مشاعرهم.
ولا يصح أن يكون شعر الأيمو أشقر لأنه يعبر عن اللطافة
خشي علماء النفس في بداية ظهور هذه الحركة على المراهقين من الضرر النفسي أو الجسدي الذي قد يلحق بهم نتيجة كآبتهم الدائمة، والخشية من ميلهم للانتحار. لكن الإيمو يصفون أنفسهم بأنهم طيّبون من الداخل، لا يميلون إلى العنف، ويبتسمون كثيراً، بابتسامتهم الحزينة تلك. ولا زال الجدل قائماً حول حقيقة نفسيتهم النزاعة للحزن.
توقع الكثير من الناس أن لا تستمر هذه الظاهرة أو الثقافة، إلا أنها من أكثر الظواهر إنتشارا بين المراهقين، حتى أصبح عدم وجودهم منظرا غير إعتيادي، وهم منتشرون في الدول الغربية وبعض الدول الشرقية أيضا، وقد تم استخدام هذه الظاهرة في الكثير من الرسوم المتحركة، الأنيمي والمانجا بشكل خاص.

وهناك بعض الصفات للذين ينتسبون للإيمو يعتقدون بها وهي كالتالي :

- أن من لديه أحسسا بالظلم أو شعور بالألم فهو ايمو
- أن كل شخص حساس أو مفعم بالحنان فهو ايمو
- أن من يقوم بالتضحية في سبيل من يحب فهو ايمو

http://www.flashflashrevolution.com/images/uploads/Emotional%20Princess1182997072Emo_Pose_by_Tinebra.jpg

طريقة التعبير لدى جزء منهم تكون بالدماء أي بانعزالهم وجرح أنفسهم أو بالاستماع للموسيقى الصاخبة أو بالبكاء

بمعنى آخر جزء منهم بيكون انعزالي مائل للعنف

وأصبح العاطفيون أو "emo’s" حالياً يشكلون أشباه جماعات في مجتمعنا، ولهم نمط حياة معين ولباس وموسيقى تكاد تكون واحدة

يفضل الإيمو الملابس ذات اللون الأسود أو السوداء المخططة بالأبيض، وأحياناً تفضل الفتيات الإيمو اللون الزهري، وتوجد ملابس ورسوم خاصة بهم يمكن أن توجد على الملابس التي تروج حالياً بالأسواق، كالقلوب البيضاء على أرضية سوداء، وإشارات أخرى كالوجوه المرسومة في دوائر بيضاء وقلوب الحب بأشكالها، والأشخاص بالعيون الدائرية المكحلة بالأسود وغيرها الكثير، وقد باتت بعض الرسوم المتحركة حالياً تحاكي أشكال الإيمو في شخصياتها، وهذه النوعية منها تسمى أفلام كرتون "المانجو" و"الأنيمي" على نحو مقارب لنمط رسم "يوغي


إيمو الفيس بوك
وعلى الفيس بوك انتشرت الكثير من المجموعات التي جمعتها الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الأيمو وأخذوا من هذه المجموعات وسيلة للتعارف على شباب الايمو مختلفي الجنسيات.
مجموعة just EmO وهو من أكبر مجموعات الايمو على الفيس بوك، حيث استقطب الكثير من الشباب وانضم إليه 371 عضو ا أثارهم الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الأيمو
http://photos-c.ak.facebook.com/photos-ak-sf2p/v331/103/71/751710423/n751710423_4191738_2622.jpg

في روسيا اوجد قانون تم تقديمه في مجلس الدوما لتنظيم مواقع الايمو ، و تم الحظر على نمط الايمو في المدارس
والمباني الحكومية ، لكونها تخشى من “خطورة الاتجاه في سن المراهقة” تعزيز السلوك غير الاجتماعي ، والاكتئاب ، والانسحاب الاجتماعي وحتى الانتحار
اضافة الى انه انتقد الايمو بسبب تحريضة على اذية النفس و الانتحار
وقد حدثت ضجة اذ تسبب الايمو في انتحار فتاة تدعى “هانا بوند” تبلغ 13 سنة كانت من جماعة الايمو ..
وكانت تدخل الى مواقعهم وبسبب تحريضهم على الانتحار وجدت وقد شنقت نفسها


وكتبت جريدة الرياض عن هذه الحالة : برزت مؤخراً سلوكيات خاطئة لدى كثير من الفتيات؛ لاسيما في محيط مدارس التعليم العام والجامعات، ومن أبرزها ما يسمى بثقافة «الإيمو» للتعبير عن مشاعر الحزن والكآبة والخروج أحياناً عن القيم المجتمعية نحو الانفتاح غير المسؤول، وسلوك «البويات» والذي يشابهن بأفعالهن وحركاتهن الرجال، كذلك ظاهرة الإعجاب بين الفتيات، وغيرها..

هذه السلوكيات المدفوعة بعوامل اجتماعية ونفسية وثقافية بحاجة إلى توقف؛ ليس لتضخيم المشكلة، أو تعميم الحالات الفردية على أنها ظاهرة مخيفة ومخجلة لمجتمع بطبعه محافظ، أو الإساءة لمؤسساتنا التعليمية التي نقدر حجم تضحيات القائمين عليها، ولكن نتوقف هنا أمام حالات متنوعة ومتعددة وممتدة في أكثر من مكان طمعاً في نشر الوعي بين الفتيات، والتحذير من هذه السلوكيات التي تسيء إليهن وإلى اسرهن ومجتمعهن، والتأكيد على دور مؤسسات المجتمع في التكاتف للتقليل من آثار هذه السلوكيات على الفتيات.


بنات الإيمو

http://www.alm5zn.com/upfiles/Avz40886.jpg

"الإيمو" عبارة عن حالات شاذة في الخروج على القيم الأخلاقية وشعور دائم بالحزن والكآبة، وتصل أحياناً إلى حد الانتحار، كما تعبر عن حالة من التشاؤم، وهو ما يطلق على هذه الفئة "ايموشن"..

وأوضح المتحدث الرسمي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالمنطقة الشرقية الشيخ على بن محمد القرني أن ما يسمى ب"بنات الإيمو" موجودة كحالات بحسب متابعات "الهيئة" المستمرة لهذه الظاهرة، وكل ما نخشاه أن تتطور وتزداد دون أن نساهم في توعية المجتمع من خطورتها.

وقال مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء المشرف العام على موقع المستشار الدكتور خالد بن سعود الحليبي"يبدو أننا وصلنا إلى مرحلة ظهور التأثرات الصارخة في مجتمعنا، وما بداية "الإيمو" في المملكة إلا دليل إضافي على ما أقول، متسائلا "هل كنا متنبئين بتسللها إلى بناتنا وأولادنا، أم تفاجأنا بها كالعادة، وهل هناك تعامل تربوي مبني على فهم عميق لها؟ أم أنها المعالجات ذاتها (البندولية) التي نعالج بها كل الأمراض؟




جانب من الزي الخاص بفتيات «الإيمو»



1 http://www.bh-30.com/up1/uploads/images/bh30.com6d5350072b.png


http://www.bh-30.com/up1/uploads/images/bh30.com0e47c4d22e.png


http://www.bh-30.com/up1/uploads/images/bh30.com3d9e43d0d7.png


أسباب المشكلة اجتماعياً

وقال د.إبراهيم بن محمد الزبن رئيس قسم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إن من الظواهر الغريبة التي لاحظنا انتشارها بين الفتيات المراهقات واللاتي لا زلنا في مقاعد الدراسة في المرحلة الثانوية والجامعية ظاهرة "الايمو"، وكذلك ظاهرة "البويات"، وغيرها من الظواهر الغربية الأخرى، مشيراً إلى أنها نتاج للعديد من العوامل الثقافية والاجتماعية والنفسية التي أثرت بشكل مباشر أو غير مباشر على الفتاة مما جعلها تمر بحالة من "اللامعيارية"، وأصبحت بالتالي مهيئة نفسياً وجسدياً للامتثال لهذه السلوكيات الشاذة.

وأضاف أن من أبرز أسباب انتشار هذه الظواهر بين الفتيات ضعف الهوية الدينية، والاختلاط المنفتح دون قيود مع الثقافات الأخرى؛ وانتشار القنوات الفضائية التي تبث أفلاماً غربية أو مسلسلات عربية تحاكي هذه المظاهر الشاذة وتظهرها أحيانا بشكل جذاب وتضفي على سلوك نجومها وأبطالها المظاهر الجميلة الخادعة والحبكات الدرامية المغرية للتقليد والمحاكاة، مما تجعل الفتاة تقبل على تمثل هذا السلوك وعدم الخجل من الظهور بمظهر "المسترجلة" التي تحاكي وتقلد سلوك هؤلاء الفتيات في الأفلام والمسلسلات، كذلك من أكثر العوامل تأثيراً دور الأسرة والذي للأسف الشديد أصبح مغيباً بفعل أسباب مختلفة، من أهمها: تنازل الوالدين عن واجبهما نحو توجيه وإرشاد أبنائهم للسلوك السليم، فأصبحت عملية التنشئة الاجتماعية باعتبارها الدور الأساسي الذي ينبغي أن يلعبه الوالدان يقوم به أشخاص آخرون مثل المربيات والخادمات، كما أن الحوار داخل الأسرة بين الوالدين وأبنائهما لا يلاقي اهتماما من الآباء والأمهات بالرغم من أهمية ذلك للتعرف على الأسباب التي تدفع هؤلاء الفتيات لممارسة هذه السلوكيات. كما أن هؤلاء الفتيات اللاتي يخرجن من المنازل بهذا المظهر بالتأكيد لولا موافقة أسرهن لما قمن بهذا السلوك المنحرف!.

مرحلة المراهقة

وترجع الاخصائية النفسية وعضو مجلس الإدارة بجمعية "حماية" بإدارة الإعلام الصحي بمستشفى الأمل بجدة الدكتورة سميرة الغامدي أسباب السلوكيات الخاطئة التي قد تحدث في أوساط الجامعات والمدارس إلى المرحلة العمرية التي يمر بها الأفراد، فسن المراهقة مرحلة تشتمل على الكثير من السلوكيات غير المدروسة من الفرد مما قد يسبب وقوعه في أخطاء، كذلك ضغوطات اجتماعية أسرية تسهم في تشكيل سلوكيات الأفراد والتي تظهر في محيطهم التعليمي دون أن يشعروا بأن تلك السلوكيات غير المقبولة إنما هي حالة تفريغية لتلك الضغوطات، كذلك نوع الجماعات التي ترتبط بها الفتاة أو حتى الشاب في الجامعة أوالمدرسة تدفع إلى ممارسة الكثير من المخالفات، مشيرة إلى أن تلك السلوكيات لايتحمل مسئوليتها الأبناء فقط، بل إن جزءاً كبيراً منها يتحمله مايحدث من مخالفات وثقافة أصبحت تنشر المخالفات بشكل محبب ومشجع فالقنوات الفضائية والإعلام يسهم في تشكيل تلك الدائرة، فهناك برامج تشجع على السلوكيات الخاطئة وربما تعتبر من يقوم بها بطلا.
انا لله وانا اليه راجعون


أعتذر عن الاطاله لكن المشكله اكبر من طرحها كموضوع في منتدى

تقبلوا تحياتي.. أدمنتـكـ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عطر البنفسج
الادارة
الادارة
avatar

رقم العضويه : 6
تاريخ التسجيل : 17/12/2009
عدد المساهمات : 1370
نشاطي :
100 / 100100 / 100

دعائي :
الهوايه :
المزاج :
رسالتي mms :
الاوسمه : الادري المتميز نائب المدير

مُساهمةموضوع: رد: من هم الايمو   الخميس فبراير 17, 2011 10:36 pm

السلام عليكم

الف شكر لكي ادمنتك

على هذا الطرح الرائع

تقبلي حياتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هم الايمو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عطر البنفسج :: القسم الاسري :: قضايا المجتمع-
انتقل الى: